TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس الاتحادي يوجه 10 أسئلة لحكومة الإمارات بشأن التوطين والطاقة

المجلس الاتحادي يوجه 10 أسئلة لحكومة الإمارات بشأن التوطين والطاقة
المجلس الاتحادي

 

أبوظبي – مباشر: يوجه المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسته المقبلة،"10" أسئلة إلى ممثلي الحكومة تتعلق بقطاعات التوطين والموارد البشرية والطاقة وحماية المستهلك والثقافة.

وسيتم ذلك خلال الجلسة الثالثة عشرة الختامية من دور انعقاده العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر، والتي ستُعقد "عن بعد"، يوم الثلاثاء المقبل، برئاسة صقر غباش رئيس المجلس، يطلع خلالها على تقارير نشاط أداء هيئة المكتب واللجان والأمانة العامة والشعبة البرلمانية خلال الدور الأول.

ووفق جدول أعمال الجلسة يوجه أعضاء المجلس "10" أسئلة إلى 4 وزراء، حيث سيوجه حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس سؤالا إلى سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد حول " تحديد سعر أدنى لأسهم بعض الجمعيات التعاونية الاستهلاكية "، فيما سيوجه يوسف عبدالله البطران الشحي سؤالا حول " ارتفاع رسوم خدمات توصيل الكهرباء بالدولة "، وأحمد عبدالله الشحي سؤالا حول " قطع خدمة التيار الكهربائي دون إخطار " إلى سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء.

وسيتم توجيه ثلاثة أسئلة إلى نورة محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة من  ناصر محمد اليماحي حول " الإطار التنظيمي للمتاحف الخاصة بالدولة "، و أحمد عبدالله الشحي حول " إيقاف الورش والمهرجانات الثقافية والمسابقات التراثية "، و محمد عيسى الكشف حول " جاهزية وزارة الثقافة وتنمية المعرفة للبرامج الثقافية الصيفية ".

كما سيتم توجيه أربعة أسئلة إلى  ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، من  ناصر محمد اليماحي حول " معارض التوظيف "، و حميد علي العبار الشامسي حول " حفظ حقوق الموظفين المواطنين العاملين في القطاع الخاص "، و كفاح محمد الزعابي حول " السلامة النفسية والجنائية لعمال الخدمة المساندة "، و صابرين حسن اليماحي حول " مرونة العمل في القطاع الخاص للموظفات في ظل الظروف الراهنة والمتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا ".

ويطلع المجلس على تقارير نشاط نهاية الدور لهيئة المكتب واللجان والأمانة العامة.. ومن المقرر أن يصادق المجلس على مضبطة الجلسة الثانية عشرة التي عقدت في 23 يونيو الجاري.

بعد ذلك ستعقد الجمعية العمومية للشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي جلستها الثالثة الختامية من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر، ستطلع خلاله على تقرير نشاط الشعبة خلال هذا الدور.

ترشيحات

إنفوجرافيك.. 10 وظائف تراجع الطلب عليها بالإمارات بسبب كورونا

الوزراء الإماراتي يعتمد 320 مليون درهم لتحسين أداء الجامعات الوطنية

صفقات العقار بدبي تتجاوز مليار درهم